الأحد، 4 أكتوبر 2009

برنامج التسويق المستهدف للكمبيوتر واللاب توب

بسم الله الرحمن الرحيم
برنامج التسويق المستهدف للكمبيوتر واللاب توب
هذا البرنامج مخصص لمستودي ووكلاء الكمبيوتر
معكم :وائل عبد الحميد محمد
الملقب ب :وائل كليك
نتكلم ببساطة لتبسيط الامور
كل منتج له طلب وعرض اي المنافسون اي باللغة العامية عدوك ابن كارك.
والفرق بين الطلب الاجمالي لمنتج معين والعرض الاجمالي لنفس المنتج وهو الفجوة التسويقية العامة(رجاء حفظ هذا المصطلح
اما بالنسبة لكل منطقة تسمي الفرص التسويفية
وهذه الفرص التسويقية هي الاوردرات التي تنفذ في العمل او الاودرات التى تؤجل لغدا او للاسبوع القادم او الشهر القادم
وطبعا لقياس الفجوة التسويقية بشكل عام
لازم يتم حصر كامل للجمهور المستهدف لمنتج معين
servay
وطبعا هتسألنى ايه هو الجمهور المستهدف لمنتج
للكمبيوتر واللاب توب
1_الوزارات
2_البنوك
3_شركات البترول
4_الجرائد والصحف
5_المصانع
6_النوادي
7_نت كافيه
8_سلسلة سوبر ماركت
9_مراكز انشاء وصيانة شبكات محمول
10_جامعات
11_شركات تنزيل نغمات محمول
12_شركات دبلومة المبيعات
13_ قنوات فضائية
14_شركات انتاج فنى
15_شركات اجهزة منزلية
16_معهد محاسبين محترفين cpa,mpa
17_شركات محمول
18_شركات تعليم كمبيوتر ولغات
19_شركات برامج الحسابات
20_شركات dslعالمية
21_شركات dsl
22_شركات تقسيط كمبيوتر ولاب توب
23_ شركات احبار
24_شركات تكييف
25_شركات كمبيوتر
26_مركز ديكور
27_خطاط ورسام
28_مركز تعليم لغات
29_مركز بلاي ستيشنز وفيديو
30_شركات اجهزة طبية ومستلزمات
31_مراكز علاج الصلع
32_محل ستائر والومنيوم
33_الفنادق
34_ قرى سياحية
35_المصانع
وطبعا يتقسم شكل الجمهور المستهدف
الى اربع انواع
1_عميل مسجل :(اي معه رخصة محل
وسجل تجاري وبطاقة ضريبية واخيرا وصل نور تجاري)
2_عميل منظم : اي معه
سجل تجاري وبطاقة ضريبية واخيرا وصل نور تجاري
وليس مع رخصة منشأة
3_ عميل عشوائي: محل او منزل معه وصل نور منزلي
4_الاسواق الخاصة : المؤسسات الكبيرة
النوادي والمدارس والمصانع
وطبعا الاستقصاء يكتب فيه الاتى
اسم الشركة المنتجة
رقم خدمة العملاء
ثم الجدول الاتى
مسلسل اسم المسئول التعامل فى الكمبيوتر النشاط العنوان رقم التليفون رقم الموبايل استفسارات واراء العميل توقيع العميل الكميات المطلوبة الخدمة
وهذا الاستقصاء
لعمل عملاء data base
ليحدد اجمالى طلب المستهلكين
وطبعا علي اي شركة ان تدرس وتحلل المنافسة
فعليها ان تدرس موقفها وتحدد نواحي القوة والضعف
وتدرس موقف المنافسين
وتحدد عوامل القوة والضعف لديهم
وتكون مستعدة لمواجهة الهجمات التسويقية من
جانب المنافسينوتوجه اليهم الضربات الوقائية اذا لزم الامر
وطبعا هذا الاستقصاء (السيرفيي)
لابد ان يكون معه خريطة مترية
اي مقربة الي اقرب 20 او 40 متر مربع
وهذه الخريطة بتجهز ببرنامج
arc gis
ويحدد فيها مكان العميل بالتنقيط بال
gps
دعوني اسألكم
كم رجل يعرف ال جي بي اس في مصر
ستجد انه اقلية
رغم انه موجود في امريكا من عقود
*التغطية السوقية: التوزيع الوحيد
صورة زهنية مميزة للمنتج وتغطية محدودة
*عدد اعضاء قناة التسويق : موزع واحد في منطقة محدودة
*السيطرة: عالية جدا
*تكلفة البيع الشخصى للمنتج:قليلة
*العملاء :عدد محدود نسبيا لديه رغبة فى المنتج
*عادات الشراء:-المستهلك على استعداد لبذل مجهود شراء
خاص لكي يحصل على المنتج
*التركيز التسويقى :على البيع الشخصى&tv marketing
In the name of God the Merciful
Target marketing program for computer and laptop
This program is dedicated to Mstodi agents and computer
With you: Wael Abdel Hamid Mohamed
Alias: Wael Click
Simply talking to simplify things
Each product has a demand and supply of any competitors in the vernacular of any enemy Ibn Kark.
The difference between the total demand for a particular product and the overall presentation of the same product, a marketing gap Assembly (Please save this term
As for opportunities for each area called delaying tactics
These marketing opportunities are Udarat carried out in the work or that Alaudrat postponed for tomorrow or the next week or next month
And of course to measure the gap in general marketing
Needed is a full inventory of the target audience for a particular product
servay
And of course Htisolny A is the target audience for the product
Computer and laptop
1_ ministries
2_ banks
3_ oil companies
4_ journals and newspapers
5_ factories
6_ clubs
7th Net Cafe
8_ supermarket chain
9_ centers establishment and maintenance of mobile networks
10_ universities
11_ companies download ring tones mobile
12_ companies Diploma Sales
13_ satellite channels
14_ technical production companies
15_ companies Appliances
16_ Institute of Accountants PRO cpa, mpa
17_ companies Laptops
18_ companies computer education, languages
19_ Business Accounting Software
20_ dsl global companies
21_ companies dsl
22_ companies installment Laptop Computer
23_ companies inks
24_ conditioning companies
25_ computer companies
26_ Decor Center
27_ calligrapher and painter
28_-language education center
29_ Center Play Stations and video
30_ companies medical equipment and supplies
31_ baldness treatment centers
32_ replace blinds and aluminum
33_ hotels
34_ tourist villages
35_ factories
And of course broken apart form the target audience
Into four types
1_ Client Registered: (ie, with store license
The record trading and a tax card, and finally arrived light commercial)
2_ client organizer: any with him
Commercial Register and a tax card, and finally arrived light commercial
And not with the License
3_ client random: the place or a house with Nour arrived home
4_ private markets: large enterprises
Clubs, schools and factories
And of course the survey write the following issues
The name of the manufacturer
Customer service number
Then the following table
Serial name of the official dealing in computer activity Address Phone Number Mobile Number queries and opinions of the client signing the quantities required client service
This survey
The work of the clients data base
To determine the total consumer demand
Of course, for any firm to examine and analyze the competition
It must examine its position and determine the strengths and weaknesses
And examine the position of competitors
And identify the strengths and weaknesses of their
And be prepared to counter attacks from the marketing
Almnavsenotuge them by pre-emptive strikes if necessary
Of course this survey (Alsierweij)
Must be the map with metric
Any rounded to the nearest 20 or 40 square meters
This program mobilizes the map
arc gis
And must specify the location of the customer drip Pal
gps
Let me ask you
How a man who knows the GPS in Egypt
You will find that a minority
Although he is in America from decades
* Coverage of the market: Distribution only
Zhennep distinctive image for the product and limited coverage
* The number of members of the marketing channel: Reseller and one in a limited area
* Control: very high
* The cost of personal sales of the product: Low
* Customer: a relatively small number of the product has a desire to
* Buying habits: - consumer is willing to make an effort to buy
Particularly in order to get the product
* Focus-Market: the personal selling & tv marketing

برنامج التسويق المستهدف لكروت شحن الموبايل والتليفون المنزلى

بسم الله الرحمن الرحيم
برنامج التسويق المستهدف لكروت شحن الموبايل والتليفون المنزلى
هذا البرنامج مخصص لشركات المحمول _شركات التليفون المنزلي _وكلاء المحمول
معكم :وائل عبد الحميد محمد
الملقب ب :وائل كليك
نتكلم ببساطة لتبسيط الامور
كل منتج له طلب وعرض اي المنافسون اي باللغة العامية عدوك ابن كارك.
والفرق بين الطلب الاجمالي لمنتج معين والعرض الاجمالي لنفس المنتج وهو الفجوة التسويقية العامة(رجاء حفظ هذا المصطلح
اما بالنسبة لكل منطقة تسمي الفرص التسويفية
وهذه الفرص التسويقية هي الاوردرات التي تنفذ في العمل او الاودرات التى تؤجل لغدا او للاسبوع القادم او الشهر القادم
وطبعا لقياس الفجوة التسويقية بشكل عام
لازم يتم حصر كامل للجمهور المستهدف لمنتج معين
servay
وطبعا هتسألنى ايه هو الجمهور المستهدف لمنتج كروت شحن الموبايل
1_ محل موبايل
2_سنترال
3_سوبر ماركت مستقل
4_بقالة جملة
5_بقالة
6_مقلة
7_محل البان
8_مكتبة
9_كشك
وطبعا يتقسم شكل الجمهور المستهدف
الى اربع انواع
1_عميل مسجل :(اي معه رخصة محل
وسجل تجاري وبطاقة ضريبية واخيرا وصل نور تجاري)
2_عميل منظم : اي معه
سجل تجاري وبطاقة ضريبية واخيرا وصل نور تجاري
وليس مع رخصة منشأة
3_ عميل عشوائي: محل او منزل معه وصل نور منزلي
4_الاسواق الخاصة : المؤسسات الكبيرة
النوادي والمدارس والمصانع
وطبعا الاستقصاء يكتب فيه الاتى
اسم الشركة المنتجة
رقم خدمة العملاء
ثم الجدول الاتى
مسلسل اسم المسئول التعامل فى كروت الشحن النشاط العنوان رقم التليفون رقم الموبايل استفسارات واراء العميل توقيع العميل الكميات المطلوبة الخدمة
وهذا الاستقصاء
لعمل عملاء data base
والمشكلة ان معظم الشركات الكبيرة والمصانع لا تملك هذا database
ليحدد اجمالى طلب المستهلكين
وطبعا علي اي شركة ان تدرس وتحلل المنافسة
فعليها ان تدرس موقفها وتحدد نواحي القوة والضعف
وتدرس موقف المنافسين
وتحدد عوامل القوة والضعف لديهم
وتكون مستعدة لمواجهة الهجمات التسويقية من
جانب المنافسين وتوجه اليهم الضربات الوقائية اذا لزم الامر
وطبعا هذا الاستقصاء (السيرفيي)
لابد ان يكون معه خريطة مترية
اي مقربة الي اقرب 20 او 40 متر مربع
وهذه الخريطة بتجهز ببرنامج
arc gis
ويحدد فيها مكان العميل بالتنقيط بال
gps
دعوني اسألكم
كم رجل يعرف ال جي بي اس في مصر
ستجد انه اقلية
رغم انه موجود في امريكا من عقود
Marketing program targeted to scratch cards and mobile phone home
This program is dedicated to the cell phone companies _ _ domestic phone companies and mobile agents
With you: Wael Abdel Hamid Mohamed
Alias: Wael Click
Simply talking to simplify things
Each product has a demand and supply of any competitors in the vernacular of any enemy Ibn Kark.
The difference between the total demand for a particular product and the overall presentation of the same product, a marketing gap Assembly (Please save this term
As for opportunities for each area called delaying tactics
These marketing opportunities are Udarat carried out in the work or that Alaudrat postponed for tomorrow or the next week or next month
And of course to measure the gap in general marketing
Needed is a full inventory of the target audience for a particular product
servay
And of course Htisolny A is the target audience for the product scratch cards mobile
1_ replace Mobile
2_ Central
3_ independent supermarket
4_ grocery buyers
5_ grocery
6_ eyeball
7_ milk shop
8_ Library
9_ booth
And of course broken apart form the target audience
Into four types
1_ Client Registered: (ie, with store license
The record trading and a tax card, and finally arrived light commercial)
2_ client organizer: any with him
Commercial Register and a tax card, and finally arrived light commercial
And not with the License
3_ client random: the place or a house with Nour arrived home
4_ private markets: large enterprises
Clubs, schools and factories
And of course the survey write the following issues
The name of the manufacturer
Customer service number
Then the following table
Series name of the official dealing in shipping activity Graphics Address Phone Number Mobile Number queries and opinions of the client signing the quantities required client service
This survey
The work of the clients data base
The problem is that most large companies and factories do not have this database
To determine the total consumer demand
Of course, for any firm to examine and analyze the competition
It must examine its position and determine the strengths and weaknesses
And examine the position of competitors
And identify the strengths and weaknesses of their
And be prepared to counter attacks from the marketing
By competitors and thanked them pre-emptive strikes if necessary
Of course this survey (Alsierweij)
Must be the map with metric
Any rounded to the nearest 20 or 40 square meters
This program mobilizes the map
arc gis
And must specify the location of the customer drip Pal
gps
Let me ask you
How a man who knows the GPS in Egypt
You will find that a minority
Although he is in America from decades

برنامج التسويق المستهدف للاعلانات

بسم الله الرحمن الرحيم
معكم :وائل عبد الحميد محمد
هذا البرنامج مخصص للقنوات الفضائية والجرائد والاذاعات
نتكلم ببساطة لتبسيط الامور
كل منتج له طلب وعرض اي المنافسون اي باللغة العامية عدوك ابن كارك.
والفرق بين الطلب الاجمالي لمنتج معين والعرض الاجمالي لنفس المنتج وهو الفجوة التسويقية العامة(رجاء حفظ هذا المصطلح
اما بالنسبة لكل منطقة تسمي الفرص التسويفية
وهذه الفرص التسويقية هي الاوردرات التي تنفذ في العمل او الاودرات التى تؤجل لغدا او للاسبوع القادم او الشهر القادم
وطبعا لقياس الفجوة التسويقية بشكل عام
لازم يتم حصر كامل للجمهور المستهدف لمنتج معين
servay
وطبعا هتسألنى ايه هو الجمهور المستهدف لمنتج الاعلانات
1_مكاتب استشارات قانونية
2_عيادة دكتور كبير
3_محل احذية
4_شركة احبار
5_شركة كمبيوتر
6_مأذون شرعى
7_شركات تسويق عقاري
8_شركات تكييف
9_مركز طبي ومستشفى
10_شركات مطابخ
11_مقاولى بناء وتشييد وتشطيبات
12_ايجار وتعليم قيادة سيارات
13_تجارة اخشاب
14_محل موبيليا و اثاث
15_مركز ديكور
16_مطاعم اجنبية
17_ورش سمكرة ودوكو ودهان سيارات
18_محل ستائر الومنيوم
19_شركة مصاعد
20_خطاط ورسام
21_وكلاء معدات الحريق
22_شركات صيانة اجهزة منزلية
23_مراكز تعليم لغة انجليزية
24_مراكز مجموعات تقوية (دروس خصوصية ثانوية عامة)
26_مراكز صيانة وتركيب دش
27_شركات صناعية كبرى
28_صيدليات
29_مراكز بلايستيشن وفيديو
30_مراكز الخدمة المعتمدة للأجهزة المنزلية
31_مراكز انشاء وصيانة شبكة محمول
32_محلات كماليات وفرش السيارات
33_شركات بترول
34_شركات اجهزة طبية ومستلزمات
شركات ADSL35_
شركات عالمية ADSL36_
37_شركات دهان اشغال معدنية
وكلاء بيع ADSL38_
39_وكلاء بيع منتجات غذائية جديدة
40_شركات تقسيط لاب توب وكمبيوتر
41_وكلاء هجرة وجنسية
42_ابادة حشرات
43_المشروعات القومية للاسكان
44_ نادى صحى متكامل جلسات صحية
45_مركز تخسيس
46_علاج طبيعى وتدليك
47_مدن ومصايف ومساكن
48_شركة حمامات سباحة
49_شركة سجاد
50_معرض مفروشات وتحف ومستلزمات البيت المصري
51_مراكز علاج الصلع
52_شركات توظيف عمالة البيت
53_شركة زواج
54_شركة تعليم كمبيوتر ولغات
55_شركة برامج حسابات
56_شركة محمول
57_معهد ثقافى للغات معتمد
معهد محاسبين محترفين CPA,MPA58_
59_قنوات فضائية وشركات انتاج فنى
60_شركة اجهزة منزلية
61_وكلاء محمول
62_شركة دبلومة المبيعات
63_مناحل
64_مطابخ عالمية
65_شركة تنزيل نغمات محمول
66_افتتاح هايبر ماركت
67_شركة اثاث ومكتبات
67_مصانع

وطبعا يتقسم شكل الجمهور المستهدف
الى اربع انواع
1_عميل مسجل :(اي معه رخصة محل
وسجل تجاري وبطاقة ضريبية واخيرا وصل نور تجاري)
2_عميل منظم : اي معه
سجل تجاري وبطاقة ضريبية واخيرا وصل نور تجاري
وليس معه رخصة منشأة
3_عميل عشوائي: محل او منزل معه وصل نور منزلي
4_ الاسواق الخاصة كالهيئات الحكومية والوزارات والنوادى ووكلاء المبيعات وتجار الجملة
وطبعا الاستقصاء يكتب فيه الاتى

اسم الشركة المنتجة

رقم خدمة العملاء

ثم الجدول الاتى
مسلسل اسم المسئول التعامل مع المعلنين النشاط العنوان رقم التليفون رقم الموبايل استفسارات واراء العميل توقيع العميل الكميات المطلوبة الخدمة

وهذا الاستقصاء
لعمل عملاء data base
والمشكلة ان معظم الشركات الكبيرة والمصانع لا تملك هذا database
ليحدد اجمالى طلب المستهلكين
وطبعا علي اي شركة ان تدرس وتحلل المنافسة
فعليها ان تدرس موقفها وتحدد نواحي القوة والضعف
وتدرس موقف المنافسين
وتحدد عوامل القوة والضعف لديهم
وتكون مستعدة لمواجهة الهجمات التسويقية من
جانب المنافسين وتوجه اليهم الضربات الوقائية اذا لزم الامر
وطبعا هذا الاستقصاء (السيرفيي)
لابد ان يكون معه خريطة مترية
اي مقربة الي اقرب 20 او 40 متر مربع
وهذه الخريطة بتجهز ببرنامج
arc gis
ويحدد فيها مكان العميل بالتنقيط بال
gps
دعوني اسألكم
كم رجل يعرف ال جي بي اس في مصر
ستجد انه اقلية
رغم انه موجود في امريكا من عقود
شوفتوا احنا عالم تالت ازاي
لا نعرف الا في نانسي عجرم وهيفاء وهبي
فلازم نسعى لسد الفجوة التسويقية بوجه عام
اي الفجوة مابين الطلب الضخم والعرض الصغير
بدل ما نهرول لمعرفة اخبار
نانسي عجرم وهيفاء وهبي
واهم شيئ بالنسبة للقنوات الفضائية خصوصا لجلب الاعلانات
هو المحتوي CONTIANER
لابد ان يكون ضروريا لجذب اكبر شريحة من المجتمع المصري
بأقل تكلفة ورفع نسبة المشاهدة
*ماهى مشاكل المجتمع المصري
1_ الفقر بنسبة 20% تقريبا
2_الجهل بنسبة 25% تقريبا
3_المرض بنسبة 20% تقريبا
*لحل مشاكل الجهل مثلا (قطار التعليم الحكومى يعود للوراء بعد الكادر)
مشكلة الدروس الخصوصية ومحو الامية لمحاربتها
حيث يقال ان ما يصرف على الدروس الخصوصية في مصر
حوالى 12 مليار جنيه سنويا والله اعلم
هو المحتوي CONTIANER
لابد من دعوة اساتذة جامعييين لأعطاء محاضرات لمختلف فئات الطلبة
ابتدائي_اعدادي_ثانوي_جامعي
الشريحة هذه تضم 30 مليون طالب
وتكون البرامج بث مباشر لتلقى الاسئلة والاستفسارات من الطلبة
ويستحسن ان تركز على الثانوي العام لأنه مرحلة مفصلية
وبرامج تعليم اللغات والكمبيوتر
وكل برنامج لابد ان يكون له ايميل ادريسس
*ولحل مشكلة المرض مثلا
عمل برامج للطب البديل لعلاج الاعشاب للامراض المزمنة .
وبالطبع نتائج الفقر والمرض والبطالة والعنوسة
هي الغم والهم للثمانين مليون
وبالتالى لابد من عمل برامج محفزة مثل كلام من دهب
لاكتشاف الخترعين والمتفوقين والاذكياء.
وعمل برامج كوميدية لأضحاك الناس وتسليتهم
كمثال واضح قناة نايل كوميدي
* فتح شريط اس ام اس او SMS
لأخذ تعليقات المشاهدين
على البرامج فقط على نظام 0900
*لابد من عمل برامج لحل مشاكل العنوسة والزواج المتاخر
لأننا اصبحنا في عصر
FEMINIST
طبقا لقوانين الاحوال الشخصية الجديد
*موقع اليكتروني به خرايطة البرامج
وتفاصيل وتسجيل الحلقات برامج التعليمية بأجر
وتفاصيل وتسجيل حلقات البرامج الكوميدية مجانا
وبذلك نكون طبقنا بمبدأ المشاركة المجتمعية
التى نادى بها الرئيس محمد حسني مبارك
ورئيس الوزراء احمد نظيف
وشكرا
لأي استفسار
رقم الموبايل:0117487897
EMAIL:
waelantably@yahoo.com
Or waelantably@hotmail.com
Or
waelantably@gmail.com
or
وشكرا جزيلا
Marketing program to target ads
The name of God the Merciful
You: Wael Abdel Hamid Mohamed
This program is dedicated to TV channels, newspapers and radio stations
Simply talking to simplify things
Each product has the demand and supply of any competitors in the vernacular or the son of your enemy Kark.
The difference between the total demand for a specific product and the overall presentation of the same product, a marketing gap Assembly (Please Save this term
As for opportunities for each region called delaying tactics
These marketing opportunities are Udarat implemented in the work or delaying Alaudrat for tomorrow or next week or next month
And, of course, to measure the gap in the marketing
I have to be a full inventory of the target audience for a specific product
servay
Htisolny and, of course, what is the target audience for a product ads
1_ offices of legal advice
2_ Clinic Dr. Chief
3_ replace shoes
4_ company ink
5_ Computer
6_ authorized illegal
7_ real estate marketing companies
8_ companies to adapt
9_ medical center and hospital
10_ kitchen companies
11_ building contractors, construction and finishing
12_ rental and driving education
13_ Timber Trade
14_ Mupailia and replace furniture
15_ Center Decoration
16_ foreign restaurants
17_ Doku workshops and panel beaters and paint cars
18_ replace aluminum curtains
19_ Elevator Company
20_ calligrapher and painter
21_ agents and fire equipment
22_ maintenance companies, home appliances
23_ English language teaching centers
24_ centers to strengthen the groups (general secondary private lessons)
26_ maintenance centers and the installation of shower
27_ major industrial companies
28_ pharmacies
29_ Bleistishn centers and Video
30_ service centers approved appliances
31_ centers set up and maintenance of a mobile network
32_ shops automotive accessories and brushes
33_ oil companies
34_ companies medical equipment and supplies
Companies ADSL35_
International companies ADSL36_
37_ paint companies Metalworking
Dealers ADSL38_
39_ agents selling new food products
40_ companies and installment Lap Top Computer
41_ agents and immigration and nationality
42_ genocide insects
43_ national projects of the Housing
44_ health club meetings in an integrated health
45_ lose the status of
46_ physical therapy and massage
47_ cities and summer holidays and accommodation
48_ company pools
49_ Carpet Company
50_ exhibition furniture and works of the Egyptian House Supplies
51_ baldness treatment centers
52_ labor recruitment companies, the White
53_'s marriage
54_ company computer education, languages
55_ company accounts program
56_ mobile company
57_ cultural Language Institute certified
Institute of Professional Accountants CPA, MPA58_
59_ satellite channels and production companies, technical
60_ home appliance company
61_ mobile agents
62_ company sales Diploma
63_ Apiaries
64_ kitchen global
65_ company Download Mobile Ringtones
66_ hypermarket opening
67_ furniture companies and libraries
67_ plants

And, of course, Itksm the form of the target audience
Four kinds of
1_ Registered agent: (no license replaced with
The business card and tax, recently arrived light commercial)
2_ organizer agent: with no
Record over a tax card and finally reached a commercial light
And not with the facility license
3_ client random: the place or house with the light of domestic
4_ markets such as those for the government, ministries, clubs, and sales agents and wholesalers
Survey and, of course, write the following

The name of the manufacturer

No customer service

Then the following table
The official name of the series dealing with the advertisers Activity Address Telephone No. Mobile customer queries and views of the signing of the quantities required customer service

This survey
For the work of agents data base
The problem is that most large companies and factories do not have this database
To determine the total consumer demand
Of course, any company to examine and analyze the competition
That it is considering its position and identify the strengths and weaknesses
Considering the position of competitors
And identify strengths and weaknesses of their
And be prepared to face the attacks of marketing
By competitors and are pre-emptive strikes if necessary
Of course, this survey (Alsierweij)
Must be with the metric map
Any rounded to the nearest 20 or 40 square meters
This map Bottaghz program
arc gis
And identify where the customer's mind drip
gps
Let me ask you
Man who knows how the GPS in Egypt
You will find that the minority
Although he is in the U.S. contracts
Hovtwa Talt how the world we
We do not know, but in Nancy Ajram and Haifa Wahbi
Vlazem seek to bridge the gap in general marketing
A huge gap between demand and supply small
Instead of running to the news
Nancy Ajram and Haifa Wahbi
The most important thing for the satellite channels, especially to attract ads
Is the content CONTIANER
Must be necessary to attract the largest segment of Egyptian society
The lowest cost and increasing the rate of observed
* What are the problems of Egyptian society
1_ poverty by almost 20%
2_ ignorance by almost 25%
3_ disease by almost 20%
* To solve the problems of ignorance (for example, public education is a train back after the staff)
The problem of private lessons, and literacy to combat
It is said that spending on private tuition in Egypt
About 12 billion pounds a year and God knows
Is the content CONTIANER
To be an invitation to the Masters Jamaeyen give lectures to various groups of students
Primary lower secondary _ _ _ secondary university
This segment comprises 30 million students
The programs are broadcast directly for questions and inquiries from students
It is advisable to focus on the general secondary stage because it is pivotal
And education programs and computer languages
Each program must have an Email Adriss
* In order to solve the problem of disease, for example,
Work programs for alternative medicine for the treatment of herbs for chronic diseases.
Of course, the results of poverty, disease, unemployment and spinsterhood
The sorrow and distress of the eighty million
Therefore, we must work incentive programs such as Word of Dahab
Alchterain to discover the talents and savvy.
And the work of comedy to the people busy and entertained Odhak
A clear example of a comedy channel Nayel
* The opening of a SMS, or SMS
Taking into account the comments of the viewers
Only on programs of the 0900
* The programs must work to solve the problems of marriage and spinsterhood Late
Because we're in an era of
FEMINIST
According to the new personal status laws
* Website by Jaraitp programs
And details of seminars and the registration of paid educational programs
And details of workshops and registration programs for free comedy
In so doing, we applied the principle of community participation
Advocated by President Mohammad Hosni Mubarak
Prime Minister Ahmed Nazif
Thank you
Any query
Mobile No: 0117487897
EMAIL:
waelantably@yahoo.com
Or waelantably@hotmail.com
Or
waelantably@gmail.com
or
Thank you very much
دائما يوجد تقدم مادام يوجد امل
مين كان يصدق ان الحديد يطير في السماء ولا يغوص فى اعالى البحار
مين كان يصدق ان واحد يتكلم فى اخر الدنيا تسمعيه وانت قاعد فى بيتك
مين كان يصدق ان الكلبة لايكا وصلت القمر ما اوصلش انا واكون مخترع او استاذ جامعى
هو انا موش زي الكلبة ولااية يا ولا د
انا موش زي الكلبة
طبعا زيها واحسن منها

المعلم التخيلى

القنوات التعليمية خط الدفاع الأخير لمواجهة عدوى انفلونزا الخنازير
04/10/2009

هل كانت القنوات التعليمية المتخصصة بحاجة إلى كارثة حتى يتم الالتفات إلى أهمية دورها؟!

هذا ما أكدته بالفعل أزمة إنفلونزا الخنازير، وخوف المسئولين من تفشى المرض مع بداية العام الدراسى الجديد، الأمر الذى دفع بوزير التربية والتعليم يسرى الجمل، ووزير التعليم العالى هانى هلال للاعتراف بأهمية دور هذه القنوات فى تلك المرحله الحرجة، ومبادراتهما بالاجتماع مع أنس الفقى وزير الإعلام لوضع خطة لمواجهة احتمالات تداعيات أزمة إنفلونزا الخنازير.

ويعد اعتراف الوزراء بشأن القنوات التعليمية هو الأخطر على الإطلاق فى هذا الاجتماع حينما أكدوا أن القنوات التعليمية ليست بديلة عن العملية بالفصول المدرسية، والسبب كما أعلنوا «أن هذه القنوات لن تستطيع بوضعها الحالى أداء هذه المهمة كاملة مع الوعد بأنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات فى ضوء الوقت والإمكانات المتاحة لتقويتها وتزويدها بأفضل المناهج للقيام بدور معاون فى حالة الضرورة القصوى، التى قد تتطلب تفعيل دورها.

هذا الاعتراف بأهمية هذه القنوات والاعتراف بأنها غير مهيئة لمثل هذه الظروف دفعنا لفتح ملف القنوات التعليمية، التى ظلت تعانى من معاملة الطفل اللقيط منذ بداية اطلاقها عام 1997 حتى الآن ــ كما يؤكد مصدر مسئول داخل ماسبيرو رفض ذكر اسمه ــ والذى أوضح أنه بعد أن أعلنت وزارة الإعلام عن تنفيذها لمشروع إعادة الهيكلة فإن القنوات التعليمية ستكون مسئولية وزارة التربية والتعليم، وأن الإشراف على القنوات المحلية سيكون للمحليات، والإشراف على قناة المنارة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وهو التصور الذى يدعمه وزير المالية حينما طالب بأن تحصل كل وزارة على القناة التى تروج لأهدافها وتساعد فى نشر رسالتها، ولكن هذا الطلب قوبل بالرفض التام من قبل وزاراتى التعليم اللتين رفضتا أن تتوليا الإشراف على القنوات التعليمية ودون أن تقدم مبررات واضحة لهذا الموقف الغريب.. وهكذا عانى العاملون فى هذه القنوات نفسيا وأدبيا وهم يؤدون رسالتهم فى هذه الأجواء،
ويضيف: وتشاء الأقدار أن يطلب أحد رجال الأعمال الخليجيين شراء القنوات التعليمية، وكانت المفاجأة حينما انتبه المسئولون فى مبنى الإذاعة والتليفزيون لأهمية هذه القنوات فقاموا برفع سعرها بشكل مبالغ فيه، وكانت المفاجأة الأكبر هى قبول رجل الأعمال الخليجى، الذى أبدى استعدادا تاما لدفع أى مبالغ فازدادت علامات الاستفهام لدى المسئولين فى ماسبيرو فوضعوا عراقيل عديدة أمام الرجل الذى حمل حقيبة أمواله ورحل!

من جانبه أكد المهندس أسامة الشيخ رئيس قطاع القنوات المتخصصة أن هذه القنوات تضيف أعباء كثيرة على كاهل القطاع خاصة أنها تخدم سياسة ورسالة وزارات أخرى، وقال إنه آن الأوان لأن يحدث الفصل وتذهب هذه القنوات إلى الوزارات، التى تنتمى إليها، لكن إلى أن يتم هذا الفصل فالقنوات تقوم بمهمتها على أكمل وجه.

وتقول لطيفة الشافعى رئيس القنوات التعليمية: أتولى هذا المنصب منذ عام 2005 ولمست عن قرب المجهود الكبير، الذى تبذله أسرة القنوات التعليمية، التى تتجاهلها الأضواء ولا يتم الالتفات إلى المجهود المبذول وحجم نسبة المشاهدة، التى نحظى بها كما تؤكد البحوث الاستطلاعية، التى يجريها قطاع الأمانة العامة، والتى تثبت أننا فى صدارة القنوات العامة والمتخصصة من حيث نسبة المشاهدة، وأن لنا جمهورا عريضا فى نجوع وكفور مصر وأننا نعد طوق النجاة للأسر المصرية المقيمة فى الدول العربية.

وبسؤالها عن تشكك الوزراء فى إمكانية أن تلعب هذه القنوات دور الفصول المدرسية.. قالت: كنا نقوم بعملنا على أساس أننا عامل مساعد بجانب الفصول المدرسية، ولكن فور ظهور بوادر أزمة إنفلونزا الخنازير أعلنت حالة الطوارئ، وأعددت خطة لتكون القنوات بديلا للمدارس، سنذيع بمقتضاها برامج لشرح كل المواد بزمن الحصة المدرسية، التى تبلغ نحو 35 دقيقة، على أن نعيد كل هذه البرامج فى الفترة المسائية، كما سنقدم حلقات مجمعة فى كل مادة نهاية كل أسبوع، ونحن مستعدون لهذا الدور وجاهزون تماما وواثقون فى قدرتنا.

وبالنسبة لكيفية التواصل مع التلاميذ ومتابعة أدائهم تقول: وفرنا كل سبل الاتصال من تليفونات وإيميلات وموقع على شبكة الإنترنت ولدينا برنامج «طريق النجاح»، الذى يعرض حوالى 60 مرة شهريا على القنوات التعليمية ليجيب عن أسئلة الطلاب وحظى هذا البرنامج بنسبة مشاهدة عالية.

وأكدت لطيفة الشافعى أن الأسئلة التى توقعتها حلقات هذا البرنامج، وأجابت عنها جاءت متطابقة بنسبة 98 وأحيانا 100% مع أسئلة الامتحانات.

وعن شعورها بالتفات المسئولين للقنوات التعليمية أخيرا تقول: «أنا مؤمنة تماما أن وزارة الإعلام أدت مهمتها على أكمل وجه، ويكفى أنها تنفق على القنوات التعليمية حتى الآن، ولكن لابد أن تلتفت وزارة التربية والتعليم لضرورة توليها مسئولية هذه القنوات لأننا نخدم رسالتها ونساعدها فى مهمتها، وسبق وإن كانت هناك مساعٍ فى هذا الاتجاه ولكنها للأسف لم تتم.

وعن المشكلات التى تواجهها فى هذه المرحلة تقول: وجودنا على القمر الصناعى دون البث الأرضى يعد مشكلة لبعض أبنائنا رغم إيمانى بأن الدش اخترق كل البيوت، ولكن رغبة منا فى أن تصل خدماتنا لكل الناس، أتمنى أن يتم بث إرسالنا أرضيا، كما أننا بحاجة لتقوية شارة البث وتوفير استوديو للهواء.

وتعلق على فكرة تسجيل البرامج التعليمية على اسطوانات وشرائط فيديو بقولها: سمعت أن شركة صوت القاهرة فى سبيلها لعمل أسطوانات C.D. وبيعها بأسعار رمزية.

من ناحيته يؤكد مخلص عبده نائب رئيس القنوات التعليمية أنه تم الانتهاء كل من تسجيل ومونتاج كل المواد الدراسية للتعليم الأساسى والفنى والثانوية العامة.
وقال: «بعد أن استلمنا السيناريوهات الخاصة بكل مادة من مركز تطوير المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم، الذى أجرى عليها التعديلات، قمنا تصوير ها على الفور، ونحن مستعدون تماما لمواجهة هذه الأزمة ومتفهمون لدورنا فى المرحلة المقبلة».

وبمواجهته بحقيقة عدم اقتناع كثير من الأسر المصرية بدور هذه القنوات فى ظل تفشى الدروس الخصوصية يقول: للأسف نحن نعانى من هذه المشكلة رغم ارتفاع نسبة مشاهدتنا بشكل كبير واستقبالنا طوال أيام الدراسة كما هائلا من المكالمات والإيميلات من الطلاب مما يؤكد أننا نحقق مردودا طيبا معهم، ولكن كثيرا من الأهالى لا يعترفون بالخدمات المجانية ولا يقتنعون بأهميتها إلا إذا دفعوا أموالا باهظة للمدرسين ليشعروا بأنهم أدوا دورهم تجاه أبنائهم، رغم أننا نستعين بأساتذة لا غبار على خبراتهم وقدرتهم على توصيل المعلومة من خلال ترشيح وزارة التعليم لهم، وبعد خضوعهم لاختبارات الكاميرا لنتأكد أن لديهم قبولا يجذب الطالب.
وأضاف أن البرامج التعليمية تمثل مصدر أمن وأمانا للأسرة المصرية، وبديلا لفتح بيوتهم لمدرسين نفوسهم ضعيفة أو لديهم طريقة تفكير مغايرة لطريقة تفكير الأسر فيؤثر ذلك سلبا على أبنائنا.

وأشار إلى أن مدرس القنوات التعليمية يعرف دوره ورسالته ولا يتحدث بكلمة واحدة خارج النص، ويلتزم تماما بالسيناريو الذى خضع لإشراف الوزارة، كما أنه مدعوم بالصورة التى تخدم مادته سواء عملية أو نظرية.

وتؤكد الدكتورة جيهان رشتى عميدة كلية الإعلام سابقا أن الدولة تمتلك الإمكانات التى تؤهلها للتصدى لأزمة تفشى مرض إنفلونزا الخنازير، ولكنها إمكانات غير مستغلة فى ظل عدم إدراك أهمية هذه الإمكانات.. وتقول: أشك أن القنوات التعليمية قادرة على لعب دور بديل للمدرسة، فالقنوات التى تم إنشاؤها من أجل أبناء البسطاء تبث على النايل سات، فكيف تصل الخدمة إلى الطبقة الفقيرة غير القادرة على شراء الدش؟ وتضيف: كما أشكك فى مصداقية أى بحث يجريه التليفزيون حول نسبة مشاهدة القنوات التعليمية، فانأ أشرف على رسالة ماجستير حول هذا الموضوع والطالبة صاحبة الرسالة فى مشكلة كبيرة لصعوبة إجراء بحثها، وعليه كل هذه النتائج كاذبة.

وعن أهمية القنوات التعليمية تقول: «درست أسلوب عمل التليفزيون التعليمى فى أمريكا المعروف باسم الـ«بى.بى.إس» والذى يتم التعامل معه على أنه مؤسسة للخدمة العامة تمول بالتبرعات وتخصم هذه التبرعات من الضرائب كما تقوم الحكومة الفيدرالية بدفع ما يوزاى حجم ما تم جمعه من التبرعات وهذا التليفزيون له دور كبير وهو جزء لا ينفصل عن العملية التعليمية فى أمريكا حيث يتم توجيهه للفصول الدراسية فى فترة الصباح حيث يستعين مدرس الفصل به فى شرح المواد الدراسية لأنه يمده بالصور اللازمة، التى تؤكد صحة المعلومات التى يشرحها، ويتم بثه مساء للكبار مع عرض برامج تسجيلية ووثائقية فى غاية الروعة.. ورغم فرحتى الشديدة بامتلاكنا لقنوات تعليمية، لكنها للأسف ليست مفعلة بشكل كافٍ ولا يتم إمدادها بالإمكانات اللازمة ولا الاهتمام بها أو حتى تسجيل موادها على شرائط فيديو أو سيديهات وتوزيعها على الطلاب بسعر رمزى حتى تصل الخدمة لمستهدفيها، وكأن السبب فى إنشاء هذه القنوات هو التباهى بها دون امتلاك القدرة على استغلالها إلا أن تحدث الكارثة.
الجمل : البث التليفزيوني للمواد التعليمية سيتوافق مع الخطة الدراسية
04/10/2009

طمأن وزير التربية والتعليم الدكتور يسري الجمل المواطنين بشأن استعدادت الوزارة والمدارس مع إنطلاق العام الدراسي الجديد السبت , موضحا أن الطلاب بدأوا في الانتظام وفق الخطط التي وضعت لتنظيم حضورهم . واكد ان البث التليفزيوني للمواد التعليمية سيتوافق مع الخطة الدراسية الكاملة للمراحل المختلفة (ابتدائي, إعدادي, ثانوي, فني) .
وقال الجمل ,فى اتصال هاتفى لبرنامج "صباح الخير يا مصر"بالقناة الأولى للتليفزيون المصري , إن "غرفة العمليات بالوزارة تستقبل منذ ساعات الصباح الأولى تقارير من جميع المحافظات والواضح أن المدارس بدأت بالعمل وأن التلاميذ حاضرون ويتابعون دروسهم".
وفيما يتعلق بضمان التحصيل العلمي الكامل للطلاب في المدارس التي تعمل 3 أيام فقط, قال إن "مركز تطوير المناهج (في الوزارة) مع المستشارين حددوا الموضوعات التي تغطى فى الفصول والموضوعات التي تكون تكليفات للطالب ويدعم ذلك ما يتم بثه من برامج تعليمية على القنوات التلفزيونية".
وأشار الجمل إلى وجود انتاج جيد من المواد والبرامج التعليمية في وزارة الإعلام وفي مركز التطوير التكنولوجي بالوزارة وفى عدد من شركات الانتاج. وأضاف "المهم هو بث هذه المواد فى القنوات وهو الذي يجري الاتفاق عليه وهو استخدام القنوات التعليمية الأربع على النايل السات والقنوات المحلية في الفترة من 3 عصرا إلى 8 مساء, بحيث يكون البث متوافقا مع الخطة الدراسية الكاملة للمراحل المختلفة (ابتدائي, إعدادي, ثانوي, فني) وبحيث يكون لدينا تغطية كاملة على مدار العام الدراسي".
وفيما يتعلق بتوفير كمامات للطلاب للوقاية من أنفلونزا الخنازير , قال وزير التربية والتعليم إن وزارة الاستثمار وفرت 16 مليون قناع سيتم توزيعها على الطلاب خلال هذا الأسبوع والأسبوع القادم.
وأشار الجمل إلى أن بعض المدارس أنتجت من خلال أقسام التربية الفنية أقنعة منذ الأسبوع الماضي, كما أن هناك بعض الشركات ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني وفرت بدورها أقنعة للمدارس.
وفى سياق متصل ناشد مجدى قاسم رئيس هيئة ضمان وجودة التعليم أولياء الأمور بالتخلص من القلق وإرسال أبنائهم الى مدارسهم مشيراً الى أن هذه الأزمات هى التى تخلق جيل قوى قادر على مواجهة الأزمات.
وأشار الى أن القنوات التعليمية سيكون لها دور فعال خلال الفترة المقبلة كما أن الوسائط التعليمية المتعددة ستغير مسار التعليم لافتاً الى أن وزارة التربية والتعليم قامت بالتنسيق مع الهيئة الدولية للنظم التعليمية بتحويل المناهج التعليمية الى وسائط تعددية وذلك فى موقع على الانترنت باللغتين العربية والانجليزية www.skoool.com.eg يسهل على الطالب تحميل منهجه الدراسى من الصف الأول وحتى الثالث الثانوى.